الخميس، 8 ديسمبر 2022

 ..................

** معز ماني ** تونس

...................




*** من أنا ***
مازلت تسألني من أنا
أنا التشويق والمتعة والإثارة ...
أنا الغموض والشكّ والحيرة
أنا سؤال دائم لا يقبل إجابة ...
أنا طفل كبير يعشق التحدّي
ويغريه الجمال والكمال والبساطة ...
قلب رحيم حالم متسامح وطفل
صغير أبى أن يكبر وبراءة ...
يعشق فصل الشتاء والأمطار
والقمر خير جليس للوحدة وإضاءة ...
أنا الفنّ والألوان والفلسفة والدين
إنسان يحمل رسالة حب وصداقة ...
يمقت التّعصب والكراهيّة والحروب
وسفك دماء آمنة باسم الآلهة ...
أنا إرادة تغيير وحياة أفضل
أكره الرٌتابة والتقليد الأعمى والتفاهة ...
لكلّ زمان مقام ومقال وإجابة
ومن عاش في جلباب الماضي
مات واندثر ببساطة ...
هذا أنا مجرّد إنسان جامع
يرنو إلى الوحدة لا للتفرقة ...
أدعو للسلام والمحبّة
ونبذ العنف هذه أمانة ...
*********************
** معز ماني ** تونس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق