الأربعاء، 31 مارس 2021

 ...................

ريم السالم ...

.................



في عينيك وطني
بقلم / ريم السالم
شوقي إليك صبابة ومواثق
عشق بالفؤاد لهيب حارق
كل الرجال بحبك لاوجودلهم.
حبك دمائي بالقلب دافق
تفنى الرجال وحدك باق
يأكل عشق الأوحد بمحبة
أن كنت بالعشق ماءجارف
أنا المحيط وأنت در عالق
لا تسألني عن هواك وحالتي
فأنا المحبة والعقل بهواك سارح
أن كان هواك لي برهة
فأنا بهواك سراج الافق رعد بارق يأكل عشق بالفؤادومحبة
حبك عمق البحار وأنت كالأصداف بقاعه متربع
لا يعرف الأشواق الا عاشق
والقلب بهواك ذاق العذاب متألمة كيف النجاة وحبك بالاحشاء منقوش.
كيف الهروب من عشق معذبة
وهواك عالق بالوتد يسري كالدم. وبهواك الحرف الصامت ينطق
أنت بقلبي آية أزلية.
كآيات القران الفاه باسمك مرتل. أنت النبض بالقلب وأنابهواك كالجناح الخافق.
من عشقك الشمس استمدت نورها. وبنورها كل القلوب تتدفء.
في مجرى الانفاس أستنشق عطرك وهيامك الفؤاد خارق.
لحب أشواق ونيران تلهث
وحبك أحيا القلب الميت.
بحبك حارب القلب العالم بأسره. ونبضات القلب كالرصاص ببنادق. فعشق كالمدافع تحرق الاحشاء بطلقاتها
وأنا العاشقة حرقة منك بنظرة.
والقلب يهجر الجسد اليك سائر. وعلى الجبين مكتوب لك عشق. وغرامك بالفؤاد موثق.
سأقيم حداد أن تركت قوافلي . وأبيد كل عشق لك بالفؤاد غيرِ معلق.
وأقيم العزاء بقلبي ان كان حبك راحل.
وأقرأ عليه فاتحة الكتاب والقلب بحبك مولع.
أنا سامقة ولك عاشقة مادمت أنت الحبيب العاشق
القلب يغرد والروح تتراقص والفؤاد بغير هواك مبالية.
أنا أميرة النساء فصاحة
وأمام كل العاشقين بعشقك راية. من ذا يليق بقلبك غيري أنثى . ورب الكون إني وقلبي لحبك عابد.
أهواك عشق لا أمتداد لحجمه.
يامنية الروح أنا بعشقك صادقة. أنت الغرام لا غرام لغيرك
ولدي قلب بمحبتك شائق.
وسواك زيف بالقلب ان هوى.
أنت الملك بالقلب متربع حاكم
وسواك زيف لو طلب الهوى. والنبض سيف تحارب لأجلك
سواك جمر لا يطاق أوراره.
وجمرة عشقك تزيد حرحرائق وأشواق لا تطاق.
لا تسالني عن حالتي ببعدك.
فانا دمع دافق وفؤادي بهجرك ينصهر متألمِ.
ويروق لي حبك دائماً وهواك بالفؤاد كبركان الحمم يقذف
أن كنت كالعاشقين بحبي مغرم. فأنا أبجدية العشق والعاشقين حرف.
أن كنت بهواك غيمة ماء سابحة. فانا السماء بالغيمات والأمطار ممتلأه.
ونبع عشق وبحار فاض ماؤها. يأكل عشق في هواك القلب متيم. لك السجود بعد الله الواحد وحدك
أحببتك حب فاق السماوات السبع
انت الحبيب الأوحد قسما
لن أقبل من دونك بالقلب عاشق
ياوطني الاوحد لن انساك وكيف افارق
في عينيك قرارة روحي ياعشقي الابدي الصادق
فالقلب مسكنك ولك وطن فأنت الأمير الواثق.
بقلم : ريم السالم ...
سورية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق