الاثنين، 30 ديسمبر 2019

...................
محمد عثمان عمرو
.............





(ليت لي )
ليت لي في كل بلد بيتا وفي كل شارع صديقا
وليت لي الف الف قلم املئه مدادا من دمي عشقا للضاد واهلها فانا المتيم بعروبتي وليتني بين سحرها ونحرها ادفن
فيا ناظما من الحروف طيب الكلم
زدني فانني الولهان بمولد موطني
ولا تقل لي سوءا عن عروبتي
فهي التي حوت رفات جدي وجدتي
وبالارض المقدسة نمت عروبتي وترعرعت وفاح من عطرها الحنون
سجل ايها التاريخ سطر فلكل عالم هفوة
ولكل جواد في الوغى كبوة
ويا لبيب الفكر فكر فما زلت طليب علم فتذكر
وقل للمثبطين هذه عروبتي وفيها الضاد تسطر
لا يجتمع عسران معا فاليوم ماض وغدا افضل
فيا رب هب لي منك رشدا وسدادا ويقينا
وجمل القلوب علما واهدنا دنيا ودين
واحمنا من كل كرب وانشر الاحسان فينا
وشفع المختار فينا .ففينا الشيخ والمسكينا
اليوم كبوة لاهل العلم فينا
وغدا نكون من الصالحينا
رقاقة من على شاطئ االالم
محمد عثمان عمرو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق