الأحد، 28 فبراير 2021

 ...................

علي جابر الكريطي العراق

.................



على ضفة الليل
..................
على ضفة الليل
أنا معلق بين هالات طيفك
وهي تراودني من خلف الأفق البعيد
جحافل الظلام تجتاح المدى
تحكم قبضتها على الآفاق
يعم الهدوء
يخرس لسان الصخب
يخيم صمت رهيب
أنا خلف ستائر الليل البهيم
أرنو إلى خيط نور يأتي من قبس بعيد
أملا كؤوس الليل بالذكريات
أرتشف الشوق
أكتوي بجمر الحنين
على ضفة الليل
أزرع أحلامي على صفحات الوهم
أطير بين الكواكب والنجوم
أبحث عنك
وأنت كوكب بعيد بعيد
أتوهم أنك تلوح لي وتبتسم
تتوق إلى لقياك نفسي
ولكن أنى لي اللقاء
وأنت تتربع على عرشك العالي
ربما لا أمر بخاطرك طرفة عين
أنا بؤتك عرش قلبي
قدري أن تكون حسرة في نفسي
وأنة في صدري
تكبلني أشواقي يعتصرني الحنين
حين يهب النسيم في هدأة السحر
يداعب وحشتي يداعب وحدتي يضحك على حيرتي
ثم يرحل يجوب المسافات
ويترك لي أوهام عطرك اللذيذ يملاُ كياني
فاغفو على حافة الوهم بعد تعب طويل
على ضفة الليل
أحتسي كؤوسي المترعات بالشوق والحنين
والصبر والانين
بالوهم باليأس بطيفك الجميل
إذا لم أكن خيطا رفيعا في ضفاف ذاكرتك
فمن أكون
لست سوى صفحة وهم على ضفة الليل
سترحل بهدوء تحت ضوء الشمس أو على ضفة الليل
علي جابر الكريطي العراق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق