الأحد، 28 فبراير 2021

 .................

عبدالفتاح حموده

................



اوهام المشاعر
*هناك علاقات تبدو صحيحه في ظاهرها ولكنها قامت علي فراغ أما فراغ عاطفي أو فراغ وقتي أو لسهوله مناخها.
*الانسان كله مشاعر وأحاسيس ويترقب طوال حياته أن يجد من يستحقها وإذا لم يجده يان ويشقي ولعله قد يبادر بأن يفتح قلبه لأول طارق حتي لو تقين من عدم صدق مشاعره..!
*وحاجه الإنسان للمشاعر قد تدفعه لسوء التصرف كما فعل اخوه سيدنا يوسف عليه السلام عندما دبروا للنيل من اخيهم ليخل لهم وجه ابيهم..!
*وقد يسعي رجل للزواج من امراه وهو علي يقين أنها ليست الزوجه المناسبه ولكن حاجته للعاطفه تدفعه إليها لأنها تتقن خداعه بالمشاعر الظاهره.
وكذلك المراه التي تفقد الثقه في نفسها ترضي بأي رجل عملا بالمثل (ضل رجل ولا ضل حائط).
*وقد تكون امراه صعبه المنال فيسعي إليها الرجل بكل الاساليب فان استطاع الوصول إليها ظنت هي انه صادق في عاطفته لما بذله من جهد ولكنه اعتبرها مجرد امراه تمكن من الوصول اليها.
*وقد امراه رجلا يقدم لها مشاعره علي طبق من فضه ولكنها وجدته يريدها لاستهلاك وقته فقط.
*قد تكون المراه اكثر من الرجل تعطشا للمشاعر ولاسيما أن كانت مطلقه او أرملة أو متزوجه تشقي في حياتها الزوجيه مع زوج فاتر المشاعر.. جاف المعامله ولهذا قد تقع في شباك رجلا استطاع بحلو الكلام وزيف المشاعر ان يصل اليها لينتفع منها ماديا ومعنوياً ويسلبها بخداعه ماتندم عليه طوال حياتها ويكفي أنها قد ذاقت عسلا مسموما..!
*وقت ممثله علي المسرح لأداء دورها وحتي تتمكن من أداء دورها اختارت احد المتفرجين لتوجه اليه فيض مشاعرها كأنه البطل الذي يشاركها دورها فظن الرجل أنها تعلقت به وغاب عنه أنه وهم المشاعر.
قد تفيض مشاعر الرجل في ظروف معينه في حاله اغترابه.. أو يستغل موهبته في التعبير عن مشاعره أو ماشابه ذلك فاذا تغيرت الظروف تبخرت المشاعر تماما وأن المراه لم تكن سوي الهام يستمد منه لإحياء موهبته.
*المراه التي ترتبط برجل متزوج لابد ان تضع في اعتبارها انها لن تجد منه المشاعر الي تفتقدها لانه لازال يعيش مع زوجته حتي لوماتت مشاعرهما.
*وأهم ما انصح به المراه الا تكون بديلاً عن امراه أخرى فشلت في علاقتها مع رجل لانه قد يلجا اليها ليداوي جراحه ويبدو كانه قادر علي استبدالها بغيرها.!
مع تحياتي
عبدالفتاح حموده

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق