السبت، 27 فبراير 2021

 ...............

محمد دومو

.............




كانت تشكو!
كانت تتكلم عن الماضي..
وأنا صاغ للكلام ولا أتكلم.
شوق الماضي يجلبني أحيانا،
وعذاب اللوم، قد حرك إحساسي.
كانت تشكو لي من ألم قديم،
ألم من ذلك الزمن البعيد.
انسجمت مع حديثها.
فأحسست حينها بالندم.
لم اقاطع كلامها، وهي تحكي.
وكانت أيضا، تتكلم وتنظر.
وأنا أنتظر نهاية الكلام، وأتألم،
من ما قد سببت لها من ألم!
لا أريد منها الآن شيء آخر.
غير قبول أصدق اعتذاري.
إنها تتألم من حدث الماضي.
وكأنها كانت تخفي البكاء.
وأنا الآن، في هذه اللحظة، أتألم.
لبكاء دفين قلبها هذا المحب.
كانت تتكلم وأنا أسمع النواح،
وأقرأ تقاسيم وجهها المعبر.
لا تبدو مرتاحة لهذا الكلام.
وأنا أيضا حينها يخجلني سماعه.
إنها بالفعل تألمت ذات يوم.
لحدث عفوي غير مقصود.
ما كنت أحسبه بفاعل هذا،
ولكنه كان يومها بالمؤلم.
-بقلم: محمد دومو
-مراكش/ المغرب


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق