الاثنين، 29 نوفمبر 2021

 ...............

فؤاد أبو طاحون بداية وربنا يسهل

................




الرد "أنا المعلم "
١_ قم للمعلم فقد أحيا ميتا//فإن أكرمته أمسيت سيدا
٢_وإن خذلته كنت عبدا سيئا//وللمعروف أنت صرت جاحدا
٣_ من علمك الأبجدية كاتبا //لخواطر ومشاعر وعلما نافعا
٤_من ضحى بعمره لك محاكيا//من كان بالمستقبل لك حالما
٥_من علمك للأعداد حاسبا//جمع وطرح وقسمة ومحللا
٦_من أبتسم وكان همه قاسيا//دفن حلمه ليراه فيك عاليا
٧_من صنف لك المركبات هادئا//وبين قوانين الحركة متفائلا
٨_ من درس لك علم الاحياء كافيا//تركيبا ووظيفة وتلائما
٩_من زرع فيكم خلقا وعلما //لكن خلت خصوبتها أثمرت عطبا
١٠_ وإن جادت خصوبة أصلها//أينعت فأزدانت علما وتأدبا ١١_ خسئت يا واقف أمامى حائلا//كم الندالة أراه فيك وافيا
١٢_من أعطى هو للأخذ مانعا//هل يجرى الماء من الأسافل عاليا
١٣_ أنا المعلم المانح صانعا//لطبيب ومهندس ومعلم وعالما
١٤_ أنا من تزينت له الكواكب تألقا//لنجم أفاض إشعاعا وتوهجا
١٥_ هبطت إلى الأرض لك تنازلا//وأشد أزرك وأنت تتلعثما
١٦_ لو لم يكن هناك إلها واحدا//لكنت له راكعا ساجدا
١٧_ أنا من تحفنى الملائكة تباركا//لجلسات علم رسالة وتيمنا
كلمات فؤاد أبو طاحون بداية وربنا يسهل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق