الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021

 ...............


جاسم محمد الدوري

...............



وذات ألم
جاسم محمد الدوري
وذات الم
يأخذني مجلجلا
هذا الوجع بحنينه
في ساعة اشتياق حتى حين
فتطوقني اللهفة بحماقتها
لتحملني فوق جناحيها
بلوعة جراحي مثقلة
عبر دهاليز ضيقة
وتسافر بي بخفي حنين
مسرعة ببهجتها
تروم مهادنتي
وانا اقاوم ضعفي
من شدة الألم المزمن
في شرايني الباليه
منذ عقد من السنين
وانا ابحث في كل زاوية
عن ما ضاع مني
في غفلة من الحنين
فلم اجد مأوى
ألوذ به ساعة وجع
غير جرحي الحزين
فأنا ما زلت اطالع
من خرم ابرة
روحي تصارع بمرارة
هذا الوجع المزمن
وهو ينهش في جسدي
وانا رغم كل هذا
كاليث ازأر في العرين
اصارع اوجاعي
منذ ان حط الشيب مفرقي
واستفحل في قلبي
مذ كنت في العشرين
فيا ايها السائل عني
قتل الحزن ربيع عمري
وراح الموت يهددني
وانا في الستين
قلبي موجع
وما عاد يجدي الحب
ولا يتسع الا لأثنين
انت واحد منهما
والاخر هذا الموجع
الساكن قلبي
امي تلك الراحلة
قبل ان اودعها منذ سنين
فجرحي لم يندمل بعد
وراح يقاوم غصته
وقلبي معطل
خانته بعض الشرايين
فباعني بخسا
دون ان يبالي
وما عاد يسعفني توسلي
ولا صومي أو صلاتي
راح بهددني بالنفي
خارج هذا الكون
بطرفة عين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق