الاثنين، 29 نوفمبر 2021

 .............

حسن رمضان لبنان

..............



المناسبة : ٢٩ تشرين الثاني يوم التضامن مع فلسطين
.أنا الفلسطيني
**********
(1)
أغبياءَ أنتم
سُفهاءَ أنتم
وإنْ أنكرتموني
فألفَ ألفَ مستحيل
لن أرضى بالوطنِ البديل
سأقاوم
لن أُساوِم
أنا الفلسطيني
(2)
أودعَني الأجدادُ مفاتيحَ القُرى
أخبروني بما جرى
فأعطيتُهم وعداً
وسلّمتُهم عهداً
سأقاوم
لن أُساوِم
أنا الفلسطيني
(3)
فلسطينَ أمّي
آااااااااااااااخ
يغتصبُ اليهودُ أمّي
كيف أسكُت ؟
كيف أُسامح ؟
كيف أُصالح ؟
أين كرامتي؟
أين شهامتي؟
سأقاوم
لن أُساوم
أنا الفلسطيني
(4)
قتل اليهودُ جدّي
كان خارجاً من المسجدِ
أدّى الصلاة
وقضى مبتسماً
سخِرَ من القتلَة
فهو بذرَ البِذار
وأرحامُنا مِعطاءةٌ
كلُّ بذرةٍ بسنبلة
في كلّ سنبلةٍ مئة قنبلة
قتلوا أبي تحت عريشة الدارْ
كان يشرب الشايَ ما بعد الظهيرة
لن أتركَ أمّي في عين الإغتصاب
لن أرضى بالوطن البديل
لن تفارقني بندقيتي
لن أمزّقَ هويّتي
وإن قضيتُ شهيداً
إني كتبتُ وصيّتي
المقاومة
المقاومة
المقاومةُ حتى الجلاء
أريدُ كلَّ أمّي
لا قطعةً من جسدها
أريدُ بساتيني
أريدُ زيتوني وتيني
أريدُ التفاحَ والرّمّان
أريدُ الجبالَ والوديان
وأريدُ البحر الفلسطيني
سأقاوم
لن أساوم
أنا الفلسطيني
(5)
سأقاوم ولو مليونَ عام
وإنْ قضيتُ شهيداً
فشهادتي أعلى وسام
بالسلاح أقاتل
بالقلم الحرّ أقاتل
بالحلمِ الأحمر أقاتل
أنا الفلسطيني
(6)
" غزّة" و "رام الله " في قلبي
و " بيت لحمَ " تناديني
و " حيفا" و" يافا " في شراييني
روحي مع " الخليلْ "
عقلي مع " الجليلْ "
و " نابُلسَ " تُحييني
مَن باعَنا ليس مِنّا
فالبائعُ شخصٌ ذليل
لا بل هو شخصٌ عميل
فألفَ ألفَ مستحيل
لن أرضى بالوطن البديل
أنا الفلسطيني
(7)
ستذهب الغيمات
وسيفرحُ مَن مات
ستُشرقُ شمسُ فلسطيني
سيبتسمُ " الشيخ أحمد"
ستُزغردُ " مريم "
ستُزهرُ لائحة الأسماء
وسيحيا الشهداء
إنّا لعائدون
إنّا لقادمون
لو اغرقونا بالذّهَب
واشتروا كلَّ العرَب
فألفَ ألفَ مستحيل
لن نرضى بالوطن البديل
فلسطينَ أرضُنا
عِرضُنا
فلسطينَ أمُّنا وأبونا
أختُنا وأخونا
فلسطينَ عمُّنا وعمَّتنا
خالُنا وخالتنا
فلسطينَ جدُّنا وجدَّتنا
عزُّنا وكرامتنا
البيعُ مُحرَّمٌ
ومَنْ يبيعَ مُجرمٌ
سنقاوم
لن نساوم
انا الفلسطيني
رغم الجروحِ والآلام
لن نتوقفَ عن الغرام
سنعشقُ بقوّةٍ
سنُغنّي
نُحبُّ ونقاوم
نعشقُ ونقاوم
بنادقنا معنا
وإنّ التحريرَ آتٍ
وإنّ النصرَ آتٍ
وعائدةٌ فلسطيني
وعائدةٌ فلسطيني
وعائدةٌ فلسطيني
***
حسن رمضان لبنان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق