الأربعاء، 29 ديسمبر 2021

 .................

عبدالصاحب ابراهیم أميري

................



قصيدة نثريّة
الأشقّاء العرب
عبدالصاحب ابراهیم أميري
**
ليلة قاسيّة عشتها البارحة
أرهبتني
قتلتني
لمست الموت بأمّ عيني
بتّ أرى ما لم يقصّها عليّ أحد.
لم اقرأ لها مثيلا في تاريخ العرب
إنّها ليست حربا
إنّها بطشا
إنّ ما حدث لي ليس حلما
آثار الشّظايا لا زلت على صدري
على ظهري
رسالة حملت فوق طاقتي
قسّما بمن تعتقدون أنا لا اطلب شهرة
يكفيني بما عندي
قسّما بالله أنا لست مجنونا ولا معتوها
في قلب المعركة، البارحة وجدّت نفسي
الطّائرات فوق رؤوسنا تقصف دون حساب
أطفال، نساء، شيوخ
قطّعهم الموت
لأنّهم أبناء كنعان
لأنّهم أبناء فلسطين
بحقّهم في القدس ينادون
رائحة البارود غزت غرفتي
بتّ لا أطيق
أريد الهروب
جدران منزلي يصّرخ
كفى قتلا
كفى بطشا
كفى تهجيرا وموتا
*****
ليلة قاسية عشتها البارحة
أرهبتني
قتلتني
أتابع من التّلفاز
أحداث خنق العرب
أصوات تطالب برحيل المحتل
القتل على أشدّه لنيل الحقّ
لحظة وتوسّط المشهد
شابّ، جروحه تصرخ
نظر إليّ يتفحّصني
نظراته ادهشتني
اخترقت التّلفاز
يصّرخ
اسمع يا أخ العرب
رسالة أحمّلها عليك
انا لا أريد دموعا علينا
تسكب
لا نريد صدقاتكم بعد الموت إلينا تجمع
لا نريد مزارا بنا تتفاخرون
لا نريد بني صهيون يهين العرب
نريد كرامة وعزّا
نريد وطننا
أين إخوتنا عنّا ؟
أين الأشقاء عنا ؟
عبدالصاحب ابراهیم أميري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق