السبت، 30 مايو 2020

...............
 سلوى بنموسى
..........

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏جلوس‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

كان لي
كان لي قلبا حنونا
وروح طيبة واعتقدات وجيهة
وسلوك أخلص وأنقى
وعزيمة قوية وطموح لا حصر له .
كل هذا اختفى !!!؟؟؟؟
من قاموس فكري وحياتي
وجدت أن الليونة لا تجدي
أن الإذلال لا ينفع
أن الصمت ضعف
أن الدموع قهر
أن الوحدة شقاء
أن الألم درس
أن الزوبعة احتمال
وقوعها في كل وقت وحين ....
لا راد لقضاء المولى الحكيم
فقلت تبدلي يا إمرأة تغيري !!!؟؟؟
اقفزي مع متيلاتك من بنات جنسك
كون عزا كوني نارا
كوني
صلبة لا تداس بالأرجل والسياط
نظرت في مرآة قلبي !!!؟
فعرفت هويتي وسر انتمائي
واعرضت عن جهالتي وحسرتي
عن قنوطي وتذهوري وسخطي
وقلت مرحى للحياة !!
سأكون قوية بايماني
مجدة باجتهادي
قانعة بحكمتي
صبورة بمساندة ربي
عانقت نفسي يا أنا
وتعاهدنا على المشي المتأني السليم
وعلى التروي في الأحكام والأشعار
وعلى أخذ الدنيا بتمهل وتفاءل
ورضاء للنفس وللبال وللوجدان
وقلت : أهلا يا روحي يا أنا اشتقت إليك ؟؟؟!!!
وعسى أن يفعل الباري تعالى
شيئا كان مفعولا ومقضيا
حكمتك يا جليل
يا ذو العرش المكين

الأديبة والشاعرة : سلوى بنموسى
المملكة المغربية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق