الأربعاء، 28 سبتمبر 2022

 .......................

هاشم الساحر

.....................




(736)
( عيون القلب )
سؤال سئلت به الطيور والبحر والشجر هل للقلب عيون
اجابت الطيور في قلوبنا عيون كثيرة ونحن في جنون
نعشق الطبيعة ومن السماء نراها جميلة وقلبنا بها مفتون
ونطير اسرابا او أفرادا ومع الحبيب بعين القلب الحنون
اما البحر قال انا اختلف عن الطيور لي قلب واحد حزين
وبسبب وحدتي ليس لي حبيب وفي احشائي تستعر البراكين تعيش في قلبي الاسماك والحيتان ومخلوقات جميلة وكلهم لي محبون
ولقلبي عين واحدة تنظر للكل بحب واحد فيه جمال وشوق وشجون
وتكلم الشجر وقال ليس في قلبي عيون والحب عندي في سكون
فانا في الأرض ليس لي حراك وكل عمري في مكاني مسجون
لكني لم اجد لسؤالي عند البشر جواب واختلفوا فيما يصفون
فقسم قال قلوبهم هي مثل الطيور وهذا جواب العاشقون
وقسم اخر كانت قلوبهم كقلب البحر وهم بعين قلوبهم مظلمون
اما القسم الاكبر فهم كالشجر قلوبهم ضريرة لا يبصرون
وعندها شعرت أن زماننا غريب ولهذا بقلوبنا نحن قاسون
واصبحنا ننظر بعيون قلوبنا للحب بانه غير موجود فقط عند المغفلون
اي زمان نعيشه كله غدر وخيانة وكذب واللعب على الذقون
اين الحب الصادق النقي الذي تشتاق له عيون القلب والجفون
لقد مات في قلوبنا وقست واصبحت كالحجارة والكل لهذا منون
بقلمي هاشم الساحر
20/9/28

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق