السبت، 30 أكتوبر 2021

 ...............

امبارك الوادي

................



سجين الأفكار
.
على حبل الغسيل
كانت حمامتان واقفتان
أنثى و ذكر..
تعانقان ربيع عمرهما
بكل حب و عفوية..
كنت أتأمل صورتي
في السماء..
و هي تتكون من شظايا
السحاب..
حر أنا في السحاب
مستعبد أنا في السراب..
طفل أنا كنت..
أردد أغنية المطر
كلما في فصل الشتاء
هطل..
طفل أنا كنت
أراقب نفسي تكبر
مع تقدم العمر..
جيران يتكاثرون من حولي
مثل الطحالب..
أبيت أحيانا بلا حب..
فمن حولي يكرهونني
كره الدجاج للثعالب..
جائع أنا للكلمات..
فأكتفي بتذجين نفسي
حابسا نفسي
في زنزانة أخلاقية
بلا مطالب..
أحنط عقلي عبثا..
فتتراكم في رأسي الأفكار
تراكما يؤدي بها
إلى الانفجار..
الإبداع ممنوع علي
فأبدع في طرق محاولات
الانتحار..
الإبداع ممنوع علي..
هكذا قال الجلاد
الراغب في من يرد إليه
الاعتبار..
أرسم قريتي على الجدار
و أرسم نفسي حرا
أمشي بين الأشجار..
لماذا سجنت بلا سجن ..
في وطن لا مجال فيه
للاختيار؟!...
***************
امبارك الوادي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق