الأحد، 28 يونيو 2020

................

نادية بوشلوش عمران
جوليانا فلانتينا باناصا

..............



وسائدي.
يغتالني ليل بدون قمر
يكسر نبال الحلم
يخترق مرآتي بالوجع
يعصر وسادتي بالسهاد
يحرمني من أمال مفروشة فوق السحاب
ليل مقاتل و قد ربح المعارك و الحرب
و أشهرت أنا بأوراقي بالبيضاء ملوحة بيدي
الإنهزام
فنجان القهوة مر مر جدا
و أنا إمرأة وحيدة ،
نشرت غماماتها في بلاد بعيدة لتمطر
نسيت النوم ،و غنيت كفيروز
حبيبي قمر و القمر غائب
حبيبي ليلة قمرية ،و الليل بدونه مهمل
تلتهم عقارب الساعة دقائق السعادة القليلة
يزداد التوثر و تحترق الشمعة بسرعة
من يفهم شاعرة تناشد القمر؟
و من يأتيني بقصائد تنير الليلة
بحر عريض و مجاذيف محطمة
أمواج عالية ،و زمن الوباء يزحف بسرعة البرق
و أنا وحيدة خائفة تغني لزيوس
خائفة و زمن الوباء يفترس مدينتي القديمة

لعلها لعنة الفراعنة تتسلل عبر دخان أسود
أكتب ما تبقى من قصيدة تالفة على شعر أبيض لمشعودة شمطاء
بقي في مشط المشعودة بقايا قصيدة ليل حالك
و أنا لوحدي أجمع ما تبقى من الورد
أتجسس على العشق و أنا في ليلة بدون قمر
هرمت من عد النجوم و من قول أنني أحبك
عد يا فتى ،و بدين الحب الأول ،و بدين ألهة الحب
عد.
فالليل مخيف جدا ،و زمن الوباء يفترش وسائدي.

نادية بوشلوش عمران
جوليانا فلانتينا باناصا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق