الخميس، 30 أبريل 2020

............
علي الحسين الفلسطيني
.................

لا يتوفر وصف للصورة.

رؤيا
-------
نمت باكر لكي أصحى باكرا .
انتظر الندى . من نسمات الصباح .
اردد صوت الطيور المهاجرة .
والورد الجوري يفيح عطره بالصباح .
ولكن رؤيا اشغلتني بالمنام .
لم اصحى الا وقت الظهيره .
ما اجملها من رؤيا . صبية
تجلس على اطراف السرير .
ينير السرير بالانوار من جمالها .
سألتها من انت . قالت والبسمة
لا تفارق شفتيها . أنا سلوى الشامية .
أنا حبيبة العاشق .عاشق االاوطان .
بهت وتلعثمت . من هو العاشق .
قالت . أنت عاشقي أنا . أنا السورية
أنا ابنة الشام . انا القمرية من اللاذقية
أنا من حمص . أنا من حلب وحماة
أنا الوطنية من الاوطان .من القدس الشريف
انا حورية النيل .ودجلة والفرات . انا اردنية
من المغرب العربي . فلسطينية أنا من لبنان
انا الدمعة التي جفت بالاحداق .انا الصرخة
بين اصوات المدافع . بالمدائن والضياع .
أنا اخت ذاك الطفل الذي يصرخ تحت الركام
يقاوم الالم والجراج .أنا القمر. بالاوطان أقمار
تطارد اقمارنا .الوحوش . من الاعراب ضباع
-----------------------------------
بقلمالشاعر علي الحسين الفلسطيني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق