...................
سيد العقيلي
................
( معنى الحياة )
احبُ الحياة بقدر الصفاء
وأبعُد عنها لو غاب الضياء..
يرفع يداة لأمّ ٍ حنون
يداعب حضناً لأجل البقاء..
كيف الحياة.. بطلقة نار ؟
وبيتٍ تهدم بسهم الشرار..
وطفلاً ينادي..وأماً تموت
ولبناً تجمد بأيدي الحانوت..
وأمّة وقفت تساند غريب
وهان عليها..حتى النداء..
ما معنى الحياةَّ ونحنُ حطام ؟
نخاف الصواعق.. نحب الكلام..
تهونُ الحياةٌ لو جاءَ الغزاة
سلبوا وداسو عِرضَ الفتاة..
معنى الحياةَ أن تحيا كريم
فلا يطمع....فيكَ اللئيم..
معنى الحياة..َ أن لا تخون
ولا يغزو بفكّرك.. ظنون..
أرفع رأسك عند الجبان
فأرضك ودينك..لا يتجزءان..
سيد العقيلي

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق