الجمعة، 27 أغسطس 2021

 .................

د. محمد لبيب سالم

...................



حوار عاشق
خاطرة بقلمي
د. محمد لبيب سالم
هي: عيناك عني ، ماذا تريد
هو: أن أكون جزءا منك
عودا في بنايتك
هي: كيف وأنا قلعة موصدة
هو: سوف أضغط نفسي
لأكون هواءا معطرا
ينساب بين جدران هواكي
هي: حجراتي نوافذها مفتحة
ولا تسمح ببقايا هواء أجساد
هو: فلأعصر نفسي ماءا فراتا
يروي عروقك العطشي للحب
وتجرف أمواجه أحزانك الراكدة
وتلقيها هناك بعيدا عن اليم
هي: أنا عروقي كلها شرايين
تضخ وأوردتي موصدة
هو: إذا فلأُسَيّل نفسي دماءا دافئة
أكتب به قصة اليوم والأمس والغد
وأنقله إليك وبه خلايا رجولتي
لعلك تقرأي ما بها من همس
يحمل آمالي العراض في هواك
ذابت فيه سكّر وأملاح أسراري
هي: جسد هواي تفور دماءه حبا
لنفسي وخلاياه لا تقبل العوض
هو: إذا سوف أضغط خلايا جسدي
لتصير خلية من قلبي المشتاق
وأغرسها في جدران قلبك
لتصير جزءا يتغذي هواكي
هي: قلبي صماماته مُغلقةٌ
إلا لمن من يتنفس هواء حجراتي
هو: أنا رئتاي ملئها هواكي
أتنفس فيهما شهيقي وزفراتي
هي: أنا أنفاسي مُقَيّدَة
ساكنة حبيسة طرقاتي
كن كما تشاء عاشقي
فأنا لست في الهوي بعشيقة
أنا في العشق كعبة العشاق
أنا في الهوي مصدر الأشواق
أنا القلوب خواتم في خنصري
و فاض خنصري بكل المقاسات
وقد زهد قلبي خطابات العشاق
وها قد أوصدت مداخل مهجتي
ورفعت علي أبواب قلبي راية
ترفرف من دون هوي العشاق
كتب عليها هنا قلعة النسيان
تحتمي بأسوارها الذكريات
من عبث قاطعي طرق الهوي
ومن البائعين لهوي مزيف
هي: كن كما تشاء عاشقي
فأنا هنا في قلعتي أسكنها
أميرة ضفائري رمز للجمال
وعيناي مهبط لموائد الحسن
وكلماتي ثمار تزين اسواري
إن كنت تبحث عن الهوي
إقترب تلّمَس سور قلعتي
لعلك تفوز بهمس وصيفاتي
وتعود الي مهبطك مُحَمَلٌ
بهواء من بقايا أنفاسي
لتحيا به العمر منتشيا
حتي تلقي الهوي بديارك
فأنا نجم بيته السماء
هو: سمعا وطاعة عشيقتي
يكفيني نظرة لقلعته حُسنك
وأشم شذي ضفائرك عن بعد
وسوف أعتزل الهوي والعشق
وأدور بين العاشقين مناديا
عن قلعة محصنة من الهوي
تسكنها أميرة الحب قاطبة
لا تنالها القلوب وإن عشقت
أسوارها مهبط لرايات الهوي
الناس: أوصف لنا مكان قلعتها
كلنا شوق لينابيع نهر الهوي
لنقصده ونرتوي من ماءه الفرات
وتغتسل قلوبنا بقصائد العشق
وتكتحل العيون بهوي العشاق
انتهت
د. محمد لبيب سالم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق