السبت، 30 يناير 2021

 ...................

زهراء بلكبير

...............




القلم و ما يسطرون
لي شان عظيم
لا أفنى و لا أزول
في كتاب مقدس مذكور
أنا مخلوق مأمور
سطوري لا تزول
أحفظ العلم من غياهب النسيان
اكتم الغيب
لا أبوح باللوح المحفوظ
*****
أنا ذاكرتك
تلامسني فأنطقك
تداعبني فأكشفك
أتحكم في أناملك
افرغ جعبتي عليك
اخفف من ثقلي لتريح نفسك
من حمل ضاق به عقلك
من مشاعر فاض بها قلبك
*****
أمي الشجرة
على مر العصور أنجبت لي إخوة
فينا الغني يتباهى بشكله الذهبي الجميل
فينا الفقير سهل التكسير
الأجود فينا يسكن على اليمين
يحب الخير
يراعي مشاعر الغير
السيئ فينا اختار اليسار
يشهد على الشر و لو طال الزمان
*****
أمي الشجرة... أصابها الهرم
بعد اكتشاف الحاسوب
وتطور الزمن
أصبحت لوحة المفاتيح
تنافسني
تجول بك العالم في لمحة البصر
أنا ابن الشجرة
أنا العلم و المعرفة
في سطوري كنوز الأمم
عبر العصور أسافر
من البشر لا اشتكي
دلك صبر من الله
كرمني ربي بعد أن اقسم بي
انا لعهده لا أبوح
لأسراره كتوم
لو كان بإمكان البشر
لأنطقني لمعرفة القدر
*****
أنا منارة على الأرض
كتبت الإنجيل
كتبت التوراة
كتبت القران
شرفني ربي ... لكلامه أنا كاتب
لأمره أنا ممتثل
احمل أمانتي بفخر و اعتزاز
أمحو الجهل
أنور العقول
بقلم الشاعرة زهراء بلكبير


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق