الاثنين، 30 سبتمبر 2019

………….. 


خالد العيسى الصوافطة

…...…………….








ردا على الشاعر الرائع الأخ محمود البوليس
بقلمي خالد العيسى الصوافطة
فلسطين مظفرية
لاتمزح
قل لي بربك لاتمزح
لم الطفل في وطني كل حين يذبح؟
اليمن خربوها
ودمشق السم الزّعاف جرعوها
والقدس سلبوها
وبغداد الآن تذبح
قل لي بربك لاتمزح
أصفقة قرن باركوها
وأموالا طائلة لترامب أعطوها
وكرامة العروبة بالنّعال داسوها
وجواسيسهم علينا ظلت تنبح
قل لي بالله عليك لاتمزح
هل بقي بأرضي أمن وسلام
بعد أن سكنّا الكهوف والخيام
وغادرتنا طيور الحمام
وعاث الغراب في كل مطرح ؟
قل لي لاتمزح
القدس هل مازالت جريحة
وبغداد في الفراش تئن طريحة
ودمشق هل فرحت يوما
أم أن عمان أضحت للإرهاب ذبيحة ؟
والوطن العربي كله للجريمة صار المسرح ؟
قل بالله عليك لاتمزح
هل لبينا نداء الشهيد
والأسير والقعيد
أم أننا صرنا رعاديد
أمام عدو للحرب يجنح ؟
قل لي يا أيها العربي
هل أنت تتغابى أم غبي
وهل كانت القدس في حسابك أم في عداد السبي
أم أنك لازلت كالكلب تنبح ؟
قل لي بربك وحدثني عن الشجعان
أما زلت كما عهدتك منذ زمان
أم انك أصبحت في خبر كان
والكل من تحتك يجري ويسبح ؟
قل لي بربك
بدم شعبك
بعشق ارضك
إن أعلنّا التمرد
هل نخسر ود العرب أم نربح ؟
خالد العيسى الصوافطة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق