الخميس، 29 مارس 2018

بقلم
..... علي وطّــاس
/////////////////////
ماذا أفعل ..
-
قل لي ما ذا تفعــل ...؟
حين يقهرك الشــوق ..
فيغــزو عينيك ... و لا تراني.؟
هل تهرب الى الأحلام كي تلقاني..؟
هل تستحلف الماضي كي يعـود لثــواني ...؟
هل ترهف السمع إلى مقاطع الحب ...
في القصائد و الأغــاني ..
كأنك تسترجع الذكرى .. و فقدت مكاني
قل لي ماذا تفعــل ..؟
حين يتعلق بك القلب ..
باكيــا .. يسألك عنــي ..
يشتاق لكلمة مني ..
كما كنت ..طفلا بين أحضاني ..؟
هل تبحث في العيون. ..
عن عيــن تشبه عيني ..
لتراني فيها كما كنت تراني
و تبحث عن شفاه ..
مثل شفتيّ تسقيك ...
كما كنت تحب و ترضاني
خمري كانت معتّقة ..
تبيت و تصبح لك في الروح
ليست مثل الخمــور ..
التي في باقي الاواني
ستبقى في قلبك ..الغصة
مثل الجمرة ..
لا تستطيع ان تطفيها...
و لا بامكانك ان تنساني
قل لي ما ذا تفعل ..؟
حين تسهر الليل ...
وحيدا بين التّمني و الأماني ...
عيناك مفتوحتان ..
تبحث عني .. في ظلمة الليل..
و أنت مكسور ..
و من وراء الجدران ...
يخيل اليك انك تلقاني..
و أنت ... لا تراني
و من دون أن تشعــر ..
تفلت منك الدّمعــأت ..ساخنة
فتتململ ..
تلتهب بين ضلوعك نيراني
كنت انا الدفء ..
و كنت انت طفلي
فهل وجدت حضنا ادفأ من احضاني
قل لي ماذا تفعل ..؟
حين تناديني..
و لا أسمع أنا من ناداني
تحترق فيــك الروح .. لترى وجهي ..
وجهي الذي كنت تسمّيه " بستاني "
قل لي ما ذا تفعــل ..؟
يا عطري .. و حلمي ..و أقماري
من منا ..مجروح ..؟
من منا أضناه العشق و يعاني ..؟
قل لي ماذا تفعل ..؟
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق