الاثنين، 10 يناير 2022

 ..........

باسل الذهبى

.............




(( أيها الرجل ،،، هذه انا المرأة )) القصيدة 237
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
أنا أم كل من أوفى بالعهود وصان الأمانة وارتقى
وانا زوجة كل من دافع عن الارض وخشي الله واتقى
خلقني الله من ضلع آدم الأيمن وما أجمل ما انتقى
وكنت انا مؤنسته وحبيبته وافترقنا طَويلا وكان الملتقى
بعد فراق سنين طال امدها وكم كان سعيدا ذاك اللقى
،،،،،،،،،،،،،،،،،
تذكر أيها الإنسان انك قد تكون ابني
وتذكر وادرك جيدا بأنك قد تكون ابي
ولا يغرب عن بالك بأنك قد تكون أخي
واتقي الله في كثيرا عندما تكون زوجي
،،،،،،،،،،،،،،،،،،
وتذكر دائما بأن (( رحمي )) هو من حمل جميع الأنبياء
والأئمة والاولياء والملوك والعظماء والفلاسفة وعامة الناس
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
فأنا ام موسى
وانا ام عيسى
وانا ام خاتم الأنبياء محمدا
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
وتذكر جيدا حديث المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم في المرأة الام ؛
(( الجنة تحت أقدام الأمهات ))
(( رفقا بالقوارير ))
واعلم بأن المرأة هي الطف وانبل وأحن وأجمل من كل مخلوقات الله سبحانه وتعالى على وجه الخليقة
ولكي تكون رجلا بحق تذكر حديث المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ؛
(( الجنة تحت ظلال السيوف))
صدق رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين
وتذكر دائما بأن الظلم ليس من صفات الرجال ، فتحاشىاه ،
وإياك أن تظلم بشرا في لحظة غضب
وتماشى مع حديث المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
(( استوصوا بالنساء خيرا ))
و (( الظلم ظلمات يوم القيامة))
صدق رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
الشاعر المهندس ؛ باسل الذهبى
العراق /نينوى /الموصل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق