الجمعة، 28 يناير 2022

 ...............

زكية لعروسي

...........



وصفة العطار 

حلّق أيا طائرَ الشَّوقِ 

اقبلْ بميعادٍ 

على شرفةِ الايامِ وانشد الألحان 

بدون تغريدٍ ... بدونِ لسان 

روحي سهادٌ من الطين والماءِ 

ومن طيبِ الحبيبِ انا محروم 

وقلبي مريضٌ كسير .. 

يا طائرَ الصّبابة...!!! 

لا تحلِّق بعيداً عن الوادِ المقدَّسْ 

و لا تخلع نعليكَ 

فتسقطْ رسالةَ الحبيبِ 

بين شعابِ االاوتادِ 

انتَ يا رسولَ الغيبِ 

يا كاتم الأسرارَ .. اسرارَ سليمان 

..أنا بينَ صحوٍ وعدم 

عينايَ في فتورٍ 

ولهانةٌ أنا .. نشوانه 

شفقية اللّونِ  احداقي

أمواجُ اوردتي تتلاطمُ 

تفورُ وتغلي شوقاً للحبيبِ 

اتوسدُ في اللَّيلِ من الجمرِ وسادةً 

يبوحُ نايي بآلام البعد 

ينوحُ على اعتابِ السّماء .. 

  ارحمني.. يا بلبل الاسرار..! 

صل خافقي القلوب بعشقها 

بأريج العذب. ..جوهر الكلام 

اكشف نقاب اسراري 

بُح بسرّي المباح 

وانثر على طيفِ الحبيبِ اريجَ العطرِ 

ولا تكن قليلَ الكلام 

ابلغه ان سهمه اقتحم فؤادي 

وعشقه أصابني بالاشواك 

تراني عديمةَ الرّيشِ والجَّناح 

ليلي بكاءٌ  ، وصمتي نواح 

وفي رنين قيثارتي آهات الصَّباح .. 

آتيني يا بلبلَ الألحانِ 

بوصفةٍ من وصفاتِ العطارِ 

لكي اتخلص من اضطرابي 

قلبي بشوقهِ انفطرْ 

انا واهبةُ الظّلالِ 

روحَ العظمةِ و التّرفعِ والمعالي 

فما بالي أكتفي بخيطِ شعاع..! 

انا التي بنيتُ صرحَ عشقي 

بين الكواكبِ 

جعلتُ من رموشِ الشمسِ سجادتي 

وإنِّي شققتُ بسهمي بحاراً متموجةَ الاطيافِ 

بعيدةَ المنالِ 

زكية لعروسي بباريس يوم 28/01/2022

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق