الاثنين، 30 مايو 2022

 ....................

أنيس ميرو- زاخو

................



رجال من بلادي -11
الشاعر و الملحن و العازف نظير زاخويي
بقلم
أنيس ميرو- زاخو
دوما هناك رجال متميزون بصفة ما او ربما بصفات عديدة !!
فمنهم من ينال التكريم في بيئته و لدى الجمهور و الجهات الحكومية و المشرفة على هذه النشاطات ؟؟؟
او يتم تهميشهم بتعمد و حجب كل الاستحقاقات المادية و المعنوية بدون وجه حق؟؟
الشاعر و الملحن و العازف المتمكن( نظير زاخويي) ابن مدينة ( زاخو) العريقة و التي تفتخر بأسماء كبيرة لمعت في مجالات مختلفة و الفنية منها سابقا اشتهرت( اسماء منها محمد عارف جزيري و حسن جزيري و مريم خان و نسرين شيروان و گلبهار رحمة الله عليهم جميعا و الجيل الذي تجدد بظهور كل من (اردوان زاخويي و اياز يوسف زاخويي و عبد الواحد زاخويي )و حاجي زاخويي و بشار زاخويي و وليد زاخويي و سلام يوسف و ( محمد ابو استران) و ساهر افرام صاحب الصوت المتميز و الفنان الكوميدي ( بلو زاخويي) و رمضان يوسف و اكرم جبار و غيرهم و هم كثيرون اعتذر من عدم ذكر أسمائهم جميعا؟؟
وممن خدموا المسيرة الفنية في هذه المدينة ايضا المطرب و الملحن سمير زاخويي والملحن و الشاعر المتميز عبد العزيز سليمان و الملحن و العازف ( صباح زاخويي)؟؟
ما يهمني الان ان اشير اليه هو ( الشاعر و الملحن و العازف المتميز)( نظير زاخويي) الذي كان له الدور الريادي في تقديم الفنانيين( اياز يوسف و اردوان زاخويي) !!و بشار زاخويي بالتعاون مع الشاعر المتميز( خالص خليل) اعتقد ان حجب التعرف والتكريم عليهما من قبل الاعلام و الفضائيات بتعمد و حتى من الجهات المشرفة على الفن محليا في ادارة مدينة( زاخو) ولم يتم تكريمها و هم احياء او منحهم قطعة ارض او مبلغ مادي محرز طيلة ما مر؟؟؟؟
هذا ما اود ان استفسر من ادارة( زاخو) و بقية الجهات التي بذخت بمنح غالبية الاسماء المذكورة سابقا بتكريمات عديدة ؟؟!
لقد مرت سنوات طويلة و بقي الحال على ماهو عليه بتهميش هذا( الملحن و الشاعر و العازف المتميز)( نظير زاخويي) الذي كان من أوائل من تواصلوا مع اذاعة الحركة التحررية للشعب الكوردي في العراق وكانت هذه الاذاعة تبث اغلب الاغاني الثورية المتميزة في وقتها و هم طلبوا من السيد( نظير زاخويي) بضرورة العودة لمدينة ( زاخو) لرعاية المجال الفني فيها؟؟
ارى ان تهميش جهود هذه النماذج الخيرة التي خدمت الكثير في المجال الفني فيها اراه غير منصفا بحق السيد( نظير زاخويي) و الشاعر المتميز المرحوم ( خالص خليل)؟
ارى انه حان الوقت المناسب بعد ان اصبحت( مدينة زاخو) بصفة الادارة الخاصة اي يمكن انصافهم و منح تكريم متميز للسيد( نظير زاخويي)ل و المرحوم ( خالص خليل) بتنظيم احتفالية متميزة( تخصهم ) في موقع الاحتفالات في مدرج( پرا به رى) لإعادة الاستحقاقات التي غيبت عنهما ماديا و معنويا؟!!!
اقترح على نقابة الفنانين في زاخو بتنظيم احتفالية خاصة بهذا الغرض و سوف تنال كل التأييد من قبل غالبية اهالي مدينة( زاخو) الجميلة و العزيزة و من الله التوفيق!!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق