الثلاثاء، 26 فبراير 2019

………
بقلمي/ إبراهيم مصطفى الزاملي
…………

لا يتوفر وصف للصورة.


وحدة عبثية
الولد : لماذا ياجدي العرب متفرقين؟
الجد : بسبب جبنهم و ضعفهم
الولد : و متى سيتحدون؟
الجد : عندما تحب لأخيك ما تحب لنفسك
الولد : أنا لا أحب أخي لأنه يكسر ألعابي
و يضربني و يسرق ألواني و يمزق دفاتري
الجد : في حيرة أنت لا زلت صغيراً لن تفهم قصدي
الولد : أنا لست صغيراً ... أنا أقرأ في المدرسة التي قصفتها الصواريخ .
الجد : نعم التى قتلت فيها براءة الأطفال
الولد : أنا عندي فكرة
الجد : باستغراب ما فكرتك يا صغيري؟
الولد : أن لا يكون لنا أخوان
الجد : كيف؟
الولد : كل واحد يريد التخلص من أخيه
الجد : في ذهول أتريد أن تقتل أخاك؟
الولد : العرب كلهم يقتل بعضهم البعض أنا أشاهدهم كل يوم في التلفاز
الجد : ماذا تشاهد في التلفاز؟
الولد : أشاهد الجثث المتناثرة كأوراق الشجر البالية، و الدمار و النار و الدخان
الجد : لماذا لا تشاهد الصور المتحركة كباقي الأطفال؟
الولد : أنا أحب أفلام العنف فلم أشاهد أروع من الأخبار
الجد : هذه مناظر مرعبة يا صغيري
الولد : ماذا سأشاهد في التلفاز؟ .. حتى أبطال الصور المتحركة خافت على نفسها من القتل و الدمار الكل اختفى و غار
هل تعتقد يا جدي أن العرب سيتوحدون؟
الجد : ربما في يوم من الأيام
الولد : إذن سأغني لك يا جدي يومها نام نام و أذبح لك طير الحمام


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق