الخميس، 29 نوفمبر 2018

...........
بقلم زكي اسعدابوزكي
..........
L’image contient peut-être : arbre, ciel, plein air, nature et eau



نا أُمُيّ من الآخِر
زكي اسعدابوزكي
```````````````````
أنا ﻻأفهَمُ اللُغة ولا الفُصْحى
ولا الشِّعرَ ولا النَثرا
أنا أُمُيّ من الآخِر
أناﻻأفهَمُ الصرفَ
وﻻ قولي لَهُ حَرّفَ
وﻻ يسمحْ له الظرفَ
أنا أُمُيّ من الآخِر
أنا لااعلم إلإهجاء
من الألفِ وَحتَّى الياء
وما كُنتُ على عِلمٍ
فحرفي صابَهُ الداءِ
تَبَخرَ مِثْلَما ألماءِ
كلامي ما لَهُ مِعنى
ولا يَفْهَمهُ قُرّاءِ
ولا صورة بِها سِحرٌ
ولا جَوهَر وﻻ مظهَر
ولا فيها حرف وردي
يُظاهي ريحة العنبر
أنا أُمُيّ من الآخِر.
أنالا أفهَمُ النَحْوَّ
ولا عقلي لهُ يَهْوا
أنا عُمري مَضا لَهَوا
ولو كُنْتُ على عِلْمٍ
لما وَقْتِي قَضى سَهْوا
أنا أُمُيّ من الآخِر.
أنا ﻻ أفْهَمُ التَشّطير
ولا عِندي لَهُ تَفسير
ولا أُجِيدُ من تَعْبير
كَيّ تَحْلُو مَقالاتي
في كُلِّ حِساباتي
لم تنجحْ كتاباتي
على التَسّطير
أنا أُمُيّ من الآخِر.
انا ﻻ أفْهَمُ الجَبْرَ
ولا قلبي لهُ صَبْرَ
أنا من واحَةِ العُميان
وأقﻻمي بِلا حِبْرَ
أنا أُمُيّ من الآخِر.
أنا شَاعِر بِلا بيان
وﻻنَظمي لَهُ عنوان
ولا ذَرْوَه تُرَقّيني
ولا إبداعَ يرضيني
ولا طربٌ ولا الحان
أنا أُمُيّ من الآخِر .
أنا شِعري بِلا جَزّلهْ
ولا طَلْعَهْ ولا نَزْلَهْ
أُُعُاني قَسوة الْعُزلَةْ
لِساني في النُطِق أبكم
كلامي كُلَّهُ هَزلَهْ
أنا أُمُيّ من الآخِر
أنا لا أفهمِ الإعراب
ولا الغُنَّهْ ولا الرَفعَهْ
ولا الإنصاب
أنا أُمُيّ من الآخِر
أنا لا ارفع الكلمة بعد كانَ
ولا أنصُبُ بَعدَ إنَّ وإخوانَ
ولا النَكرَهْ ولا
المعتَلّ
ولا فعلٌ غدى ماضي
ولا أمراً بدا حاظر
ولامضارعٌ دَلَّ على زمانهِ
الحالي من الأزمان
أنا أُمُيّ من الآخِر
```````````````````

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق