الخميس، 30 يونيو 2022

 .....................

 كوكو- شانيل 

COCO - CHANEL.

........................



وقفة بعنوان : رحيل.

     أقبلَ عليها يسعى بلهفةٍ، وأطلتْ تتهادى كباخرةٍ يدفعها الموجُ بصمتٍ نحو الشاطئِ، نظرتْ في عينيه ، فٱستنفرتْ كوامنَ الحبِّ في داخلهِ ...

ٱهتزتْ الأرضُ تحت قدميه مرارًا إذ فاجأتْهُ بقولها  :« غدا سأسافرُ للإحتفالِ بعيد راسِ السنة في منتجع راقٍ....

أحس بانَّ نصفهُ ينفلتُ منهُ ، وبأنَّ قلبه يتشظَّى وجعاً

ولكنه تمالك إذ أردفت وٱبتسامةٍْ بلهاء :« أريدُ أن أستريح ، منكَ بعض الوقتِ ...لن أكتب إليكَ ، ولكن....».

     ولأنَّه من طينةِ الكبارِ ...طينة لم تستطع - رغم الزمن- أن تشكِّلَ منه دميةً تلهو بها ، لم تستطعْ أن تروّضهُ بيدقاً تحركهُ بين أناملِها : تململتْ في دواخلِهِ جحافلُ الكبرياءِ ...كبرياء نسرٍ تربى في الأجواِءِ وألفَ الحياةَ بين شواهقِ العزّةِ والإباءِ ، وردَّ ببرودةٍ تعرفُ هي وجعَها في نفسها ...برودة تهزُّ ثقتها في نفسها وتفتِّتُ جبل الغرور في داخلها  : « أنا لا يُستراحُ مني _سيدتي_ ، أنا....أنا تُحْفةٌ نادرةٌ في متحفِ الزمن  ،  صقر - أنا - ايتها السيدة : يعاف الجيف ،  و........» 

لم يكملْ فقد أحسَّ بالنزفِ في داخله ، وقبل ان يغادرَ نظر في عينيها نظرةً أربكتها وهمسَ من خلال آهةٍ كفحيحِ ثعبانٍ  جريحٍ :«... لقد أوجعتني...هنيئا»

وهو يتوارى عن ناظريها ، سمعها تهتف بصوت مستدركٍ : « أحبُّكَ.......  .»  لم يلتفتْ  : كان الجرحُ في كرامتهِ غائرًا.

     في منتجع الذواتِ ، وفي الليلةِ الموعودةِ كانت في الموعد بكامل زينتها ، تتضوعُ عطرًا باريسيًّا أربكَ كل من لاحظ حضورها..... وبكل ثقة  : صعدت الركحَ فغنتْ حتى بحَّتْ ، وضحكتْ حتى ثملتْ ، ورقصت بعنفوان ٱمرأة تنتقم من نفسها  ، ومن رجال بطعمِ الدَّنسِ يتمسحون كالكلاب بأثوابها  : تفوح منهم رائحةُ - الويسكي- والتبغِ و...الخنوثة .

     أنهت الشوطَ ، وعادت الى مقعدها منهكةً ... أخذتْ نفسا عميقاً ، ونظرتْ بعفوية عبرالنافذة ، فتراآى لها طيفه كبيرا ، صامتا ، يتسامى عاليا كعمود من دخان حتى بلغ العنان.....يتسامى بطهره ونقائه ، ورجولته... ودون أن تعي اسرعت الى الشرفة تصيح : « ٱنتظرني...  » ، وكأنها سمعت ما مفاده : « فات الأوان» 

غادرت المكان ، تكفكف دمعها ، وتجر ما بقي  من كرامتها ،

ومن يومها أهملت أنوثتها .....نسيت ٱبتسامتها...، ونسيتْ عطرًا ٱسمه  : كوكو- شانيل 

COCO - CHANEL.

__________هارون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق