الجمعة، 29 ديسمبر 2017


بقلم الشاعر خالد الجزير

انت لي وطن
................

احببتك
وعشقت
من اجلك النظر
بسمائي وارضي
فلي انتي الوطن
وطني
بارضه
بافراده
بمواد قانونه

وطن انت لي
ومازلتى حبيبتى
كلك الأفراد في
بالروح والجسد
بالدم
ونبض القلب
ونظام القانون
لمواده تسنى
وتشرعى

وطن انت لي
ارضه في
بفلا  شاسعة
المدى للرائى
باخاديده
وسهل يبسى
بجباله وهضاب
بجداوله ونهر
ومحيطه والابحر

وطن انت لي
باتساع كونى
بهواء عطرك
وجمال الزهر
بسحاباته
البيضاء والسمر
وشهب
فوق كل مارد لحرقه
ان سمح
لنفسه اختراق السمع

انت لي
جميع انوار الانجم
جعلتك
الوطن لي وحدك
ما شاركت لك
اوطان
ولو بجوارى
وما سمحت
ولن اسمح لغيري
انسية كانت
ام جنية

أخذك منى
أيأخذ
وطنى الحبيب
وعشقى
أيأخذ
قرة العين لي
بل عينى
أيتجرأ
الكشف عن ذاته
نحوك
على الحدود
ولو بتخفى
ايحتلك غيرى
قلبٱ وقالبٱ
روحٱ ونفس

أموت دونك
وتبقين
لي وطني
ينادى
باسمينا
ورقة الاحرف
ويزيد نداءه
رقصه
على صدى الصوت
          خالد الجزير .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق